عالم المعرفة

مدونة عربية هدفها إبقاؤك على اطلاع مع آخر الأخبار الحصرية والمميزة

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ChatGPT يهدد وبقوة معظم وظائف البشر - عالم المعرفة

الذكاء الإصطناعي يستحوذ على معظم وظائف البشر


يتغير عالم العمل بسرعة ، وتلعب التكنولوجيا دورًا رئيسيًا في هذا التطور.  روبوتات الدردشة هي إحدى هذه التقنيات التي كان لها تأثير هائل على الطريقة التي يتفاعل بها البشر مع الآلات ، وكذلك كيفية أدائهم لوظائفهم.





ChatGPT 

(تقنية المعالجة الرسومية للمحادثة) هي نوع من برامج الذكاء الاصطناعي (AI) التي تستخدم معالجة اللغة الطبيعية للتواصل مع المستخدمين في المحادثات في الوقت الفعلي.  يمكن استخدامه لأتمتة مهام خدمة العملاء أو تقديم معلومات حول المنتجات والخدمات بسرعة وبدقة دون أي تدخل بشري مطلوب. 

 

- حيث هذا يجعلها مثالية للشركات التي تتطلع إلى تبسيط العمليات مع تزويد العملاء بردود سريعة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع - مما يسمح لهم بتركيز المزيد من الوقت على الجوانب الأخرى لعملياتهم التجارية أو جهود خدمة العملاء بدلاً من ذلك.


- كما تعلم استطاع الChatGPT  توفير نظام دردشة للتعليم حيث يمكنك طرح السؤال مع تفسيرات واسعة لضمان وصل إجابة هذا السؤال بالطريقة المناسبة..فيمكنك دراسة الجغرافيا والتاريخ وعلم الفضاء والدين و علم الأجتماع والرياضيات واللغات بكامل أنواعها وحتى كطبيب للبشرية فهذا يعرض أغلب المدرسين أو المعلمين من الحد من أداء واجبهم عن الأستفسارات والتعليم المباشر.. كما يهدد 15 من أصل 20 وظيفة في مجال الدراسة والتعليم العالي..


- بالإضافة إلى ذلك ، توفر هذه التقنية أيضًا العديد من المزايا مقارنة بالطرق التقليدية عندما يتعلق الأمر بتعيين موظفين جدد ,  تتيح إمكانات الذكاء الاصطناعي الخاصة به للشركات العثور على مرشحين للوظائف يمتلكون المهارات التي يحتاجون إليها بشكل أسرع من أي وقت مضى ؛  بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لعدم وجود مشاركة بشرية مطلوبة أثناء عملية التوظيف نفسها ، يتم التخلص من التحيزات المحتملة تمامًا - مما يؤدي إلى فرص أكثر إنصافًا لجميع المعنيين..

على سبيل المثال ، يوجد الآن طلب أكبر على الأشخاص المهرة في علم البيانات حتى يتمكنوا من إنشاء خوارزميات مستخدمة ضمن هذه الأنواع من تقنيات التعلم الآلي بما في ذلك تلك التي تدعمها معالجة اللغة الطبيعية (NLP). بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب الشركات التي تستخدم هذه الأدوات مراقبة أداء الموظفين لضمان الدقة عند الرد على استفسارات المستخدمين - مع التأكد من أن الروبوتات لا تقدم معلومات خاطئة عن غير قصد. نتيجة لذلك ، زادت فرص العمل على الرغم من ارتفاع صناعة الأتمتة على نطاق واسع بفضل المساعدة من التقنيات المتقدمة مثل هذه التي يتم تقديمها من خلال أنظمة GPT اليوم..


-  أخيرًا ، يمكن أن يساعد ChatGPT في تقليل تكاليف العمالة من خلال التخلص من بعض المهام اليدوية المرتبطة بأدوار دعم العملاء ؛  هذا يعني أن الشركات لديها عدد أقل من الموظفين المطلوبين بشكل عام ولكن لا تزال تحافظ على مستويات عالية من الكفاءة عند التعامل مع استفسارات أو شكاوى العملاء - مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الأرباح بشكل مباشر بسبب انخفاض النفقات العامة التي يتم تكبدها كل شهر!


  تم وضع كل الأشياء في الاعتبار بعد ذلك - سواء كنت صاحب عمل وتبحث عن طرق لتحسين العمليات التشغيلية أو مجرد شخص مهتم بالتعرف على أحدث التقنيات - ليس هناك من ينكر التأثير الهائل لأنظمة الدردشة الآلية مثل ChatGpt على القوى العاملة الحديثة لدينا بالفعل ...  وما هي التغييرات الأكبر التي قد تحدث!

عن الكاتب

Odai Hamzatich

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم المعرفة